الخميس، 9 يونيو 2022

الخميس، 9 يونيو 2022

هل تمارين تجميل الأنف فعالة؟ ماذا يقول العلم

هل تمارين تجميل الأنف فعالة؟ ماذا يقول العلم

تكتسب تمارين الأنف هذه الانتباه ببطء من الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى إعادة تشكيل أنوفهم ، ولكن بكفاءة وبتكلفة معقولة. هناك مقاطع فيديو تعليمية ومنشورات مدونة تتحدث عنها وبعضهم يبع منتجات صغيرة تقوم بضغط الأنف لأعلى أو من الجانبين لتنحيف ونحت الأنف، لكن هل هي فعالة حقا؟ وهل هناك نتائج على الأقل أفضل من العلاج الوهمي؟

دعونا نفحص ما يقوله العلم عن تمارين الأنف. وما هي الخيارات غير الجراحية والجراحية لإعادة تشكيل الأنف.

هل تمارين الأنف فعالة؟

لا يوجد أي دليل علمي يثبت فاعلية تمارين الأنف هذه، والمعرفة أحيانا بـ "يوجا الأنف" وليس هناك إمكانية إعادة تشكيل الأنف بها. هذا لأن ما يحدد شكل قاعدة أنفك هو شكل عظامك. ويتشكل طرف أنفك بشكل أساسي من خلال الغضروف اللين الذي يمنحه مرونته لا يوجد دليل على أن تمارين الأنف يمكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على شكل أي من هذه الأنسجة، حتى تمارين العضلات الصغيرة حول أنفك التي تستخدمها لتكوين تعابير الوجه. لا تلعب هذه العضلات دورًا مهمًا في شكل الأنف.

من الأمثلة على تمرين الأنف الذي يتم الترويج لها في العديد من مواقع الويب ، الضغط على أنفك للأعلى أثناء فتح الخياشيم. أو الضغط الجانبي لتعزيز نحت الأنف واستقامتها أو التدليك لأعلى لخلق تأثير معاكس لتأثير الجاذبية لمنع الترهل.

هل يمكنك تصغير الأنف باستخدام معجون الأسنان؟

صدق أو لا تصدق، نشرت بعض المواقع الإلكترونية إشاعة مفادها أن وضع معجون الأسنان يمكن أن يجعل أنفك أصغر.

مرة أخرى . لن يؤثر معجون الأسنان على شكل العظام والغضاريف التي تشكل الأنف ولا يوجد دليل أيضًا على أن العلاجات المنزلية الأخرى التي تحتوي على مكونات مثل الخل - الزنجبيل - الثوم سيكون لها أي تأثير على حجم أو شكل الأنف إلا للمصابين بالحساسية.(لكن قد ينجح تجنب التوابل الحارة أحيانا لبعض الأشخاص لتحنب تورم الأنف والوجه)

ماذا عن شهادات من نجحوا في تمارين تجميل الأنف

هل تمارين تجميل الأنف فعالة؟ ماذا يقول العلم

هناك الكثير من الشهادات المتاحة عبر الإنترنت ، وكلها تعد بتغييرات عندما يتعلق الأمر بتراكيب الأنف المختلفة. ومع ذلك ، فإن المشكلة الرئيسية هي أنه من الصعب التحقق مما إذا كانت هناك تغييرات قد حدثت فعلا،أو أن الأنف قد تغير مع تقدم العمر. قبل ظهور المزيد من الأدلة على تمارين الأنف ، فإن التصرف المنطقي هو تجاهلها. إلا إذا كان لديك كمية كبيرة من أوقات الفراغ كل يوم لتكريسها للقيام بهذه التمارين.

متى يمكن أن تنجح

يخضع الأنف للعديد من التغييرات مع التقدم في السن. سوف يتدلى الجلد المحيط به، ويتدلى طرف الأنف ويصبح أكبر. وهنا يمكن أن تكون تمارين الأنف مفيدة. لكن حتى في هذه الحالة لا تتوقع أبدًا نتائج فورية، يستغرق الأمر شهورًا أو سنوات من التفاني المستمر لرؤية النتائج، إن وجدت.

كيفية تجميل الأنف بدون جراحة

قد تساعدك الطريقتان التاليتان على تغيير مظهر أنفك بدون جراحة.

الكونتور والماكياج

لن يغير المكياج حجم أنفك ، لكنه يمكن أن يساعد في تغيير المظهر. هناك العديد من البرامج التعليمية على الإنترنت التي تشرح الاستراتيجيات المختلفة لتحديد شكل الأنف.

فيما يلي الخطوات الأساسية لتحديد شكل أنفك:

  1. حدد جانبي أنفك باستخدام برونزر أغمق بدرجتين من بشرتك.
  2. قم بتمييز جسر أنفك باستخدام قلم تمييز غير لامع.
  3. تلاعب بالظلال والإبرازات.

الحشوات الجلدية

هل تمارين تجميل الأنف فعالة؟ ماذا يقول العلم

تجميل الأنف غير الجراحي هو إجراء يتم فيه حقن حشو جلدي تحت جلدك لتغيير شكل الأنف. تستغرق العملية 15 دقيقة. ويعود العديد من الأشخاص إلى العمل في اليوم التالي، وفيها سيحقن الطبيب حشو جلدي شبيه بالهلام تحت الجلد. يتم استخدام حشوًا بحمض الهيالورونيك (مثل Juvederm) أو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (مثل Radiesse) ، من بين أشياء أخرى.

إن نتائج عملية تجميل الأنف غير الجراحية ليست درامية مثل تلك الخاصة بالإجراء التقليدي (الجراحي)، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تساعد في تهدئة النتوءات وجعل أنفك يبدو أنحف أو أكثر استقامة. مع العديد من المزايا الأخرى:

  1. لا يوجد تخدير أو جبائر.
  2. لديها وقت شفاء سريع.
  3. لن يكون لديك تورم أو كدمات.
  4. إنها أرخص بكثير.
  5. بالإضافة لتجنب المشاكل الصحية المتعلقة بعمليات تجميل الأنف الاعتبادية مثل انسداد الأنف – الصداع - ألام الوجه - مشاكل في الشم - السيلان الأنفي – الشخير.

الخلاصة

تمارين الأنف هي موضة رائجة على الإنترنت. لكن من غير المحتمل أن يكون لها أي تأثير على شكل أنفك. ولا يحدد شكل أنفك بشكل أساسي إلا من خلال عظامك وغضاريفك ولا يمكن تغييرها بدون جراحة. أما إذا كنت غير راضٍ عن أنفك، فإن الخيار الأرخص والأسهل هو استخدام المكياج لتحديد شكله.


شكرا لمرورك العطر

بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز التجميل بدون جراحة 2017 ©