الجمعة، 29 يوليو 2022

الجمعة، 29 يوليو 2022

تجربتي مع إزالة الوشم في المنزل ثم بالليزر؛ مع الأسئلة الشائعة

تجربتي مع إزالة الوشم في المنزل؛ وطرق تلاشي الوشم التي تعمل والتي لا تعمل، ثم إزالته بالليزر والأسئلة الشائعة عن إزالة التاتو بالليزر وفي المنزل

هنا أشارك معكم تجربتي مع إزالة الوشم في المنزل وكيف انتهى بي الأمر أجرب جميع طرق إزالة الوشم التي وجدتها على الإنترنت ومدى نجاحها وفشلها والآثار الجانبية والأسئلة الشائعة لمساعدكم في تجنب الأخطاء التي وقعت بها. ولقد كتبت هذا المقال بالتفصيل عن كل ما مررت به للتخلص من وشم الشجرة إلى جانب وشم قديم من الأسلاك الشائكة. وقد بحثت عن جميع الطرق الممكنة لإزالتهما. 

جربت الكثير من الأشياء المختلفة لإزالة الوشم في المنزل لكنها كانت بطيئة ولم تمحو الوشم تمامًا. في النهاية كان الليزر هو الحل الأكثر فعالية بالنسبة لي. أما إذا كنت لا تزال ترغب في تجربة بعض طرق إزالة الوشم المنزلية، فاقرأ عن النتائج التي حصلت عليها معها قبل تجربة أي منها.

كيفية إزالة الوشم في المنزل

تجربتي مع إزالة الوشم في المنزل؛ وطرق تلاشي الوشم التي تعمل والتي لا تعمل، ثم إزالته بالليزر والأسئلة الشائعة عن إزالة التاتو بالليزر وفي المنزل

طرق تلاشي الوشم التي تعمل:

لقد بدأت بهذه الطرق بينما كنت لا أزال أبحث عن خيارات أخرى. لكنني لم أر نتائج سريعة. كنت بحاجة إلى جرعة أعلى بكثير من حمض الجليكوليك لرؤية نتائج سريعة. ذهبت للتسوق مرة أخرى لكنني واصلت استخدام هذه المنتجات:

  1. بيروكسيد الهيدروجين: لقد رأيت نتائج كبيرة منه، لكن الحبر لا يزال تحت السطح.
  2. عصير الليمون: على الرغم من استخدام عصير الليمون كعامل تبييض، إلا أن تأثيره سيعمل فقط على الطبقة العليا من بشرتك ولا يمكنه اختراق تلك الطبقة لإزالة أصباغ الوشم.
  3. حمض الساليسيليك: هذا مكون آخر يعمل بشكل رائع على البشرة ولكن لا يمكنه اختراق طبقات الجلد حيث يوجد الحبر.
  4. بحمض الجليكوليك: كمقشر طبيعي، يمكن لهذا المكون اللطيف أن يزيل الجلد الميت من الطبقة العليا فقط. اعتقدت أن استخدام كريم التقشير (بتركيز 10%)كل يوم قد يساعد في تلاشي وشم الأسلاك الشائكة. ربما لم يكن التركيز عالي بما يكفي بالنسبة لي لأرى أي نوع من التغيير
  5. التقشير: استخدمت أحجار الخفاف لفرك بشرتي، حتى إنني وضعت حمض الساليسيليك بعد ذلك (إنه حارق جدا! خاصة بعد التقشير أو على الجرح). بهدف تقشير الطبقة العليا من الجلد وتعزيز نمو الجلد الجديد الذي نأمل أن يغطي الوشم. كانت النتائج ضئيلة.
  6. كريمات الإزالة: سواء كنت تستخدم كريمًا محددًا لإزالة الوشم، أو كريم التفتيح فسوف ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير على هذه المنتجات قبل أن ترى نتائج. حيث لم تظهر النتائج لأسابيع بعد أن بدأت.

تجربتي مع إزالة الوشم في المنزل؛ وطرق تلاشي الوشم التي تعمل والتي لا تعمل، ثم إزالته بالليزر والأسئلة الشائعة عن إزالة التاتو بالليزر وفي المنزل

طرق إزالة الوشم في المنزل التي لا تعمل

الملح: هذه طريقة خطيرة لأنك تحتاج إلى فرك الملح في الأدمة (الطبقة الثانية من جلدك حيث يوجد الحبر). للقيام بذلك سوف تحتاج إلى فرك البشرة بطريقة ما (الطبقة العليا من الجلد). إذا نجحت في إدخال الملح في الأدمة، فسيحدث تصبغ وتندب للجلد، وستؤدي هذه الطريقة إلى حرق بشرتك وتسبب طفح جلدي مؤلم حقًا.

الفازلين: هناك أسطورة مفادها أن الفازلين سوف يسحب الحبر لكن هذا ليس صحيحًا. السبب الذي يجعل الناس ينصحون بعدم وضع مرهم بترولي بعد الحصول على وشم جديد ليس لأنه يمسح الوشم ولكن لأنه يمنع جلدك من التنفس، مما قد يسبب عدوى.

الصبار: هذه خرافة. يستخدم الصبار في التئام الجروح وحروق الشمس، لذلك سيكون عنصرًا رائعًا لاستخدامه بعد إزالة الوشم ولكن ليس لغرض إزالته.

طرق بديلة آمنة للتخلص من الوشم الخاص بك

المكياج ووشم التستر: اعتمادًا على موقع وحجم الوشم الخاص بك، يمكنك وضع المكياج على الوشم كل يوم إن لم يكن الأمر مزعجا، وهو يصلح للوشوم الصغيرة. أو يمكنك محاولة التستر على الوشم غير المرغوب فيه باستخدام وشم آخر لتغطيته. تحدث إلى فنان وشم محترف فهو سيعرف التصميم المناسب للإخفاء، مما سيجعل الأمر يبدو وكأنك لم يكن لديك وشم قبيح من قبل.

مع الاستمرارية في استخدام الأساليب والكريمات الطبيعية يمكن أن تتلاشى الوشوم مع مرور الوقت، لكنها لا تستطيع إزالتها بالكامل.

تجربتي مع إزالة الوشم في المنزل؛ وطرق تلاشي الوشم التي تعمل والتي لا تعمل، ثم إزالته بالليزر والأسئلة الشائعة عن إزالة التاتو بالليزر وفي المنزل

رحلتي مع إزالة الليزر

بينما استمر في وضع الكريمات والأحماض (مثل الساليسيليك)على وشم الشجرة، أخطط لإضافة ألوان فاتحة ومثيرة للاهتمام لتفتيحها بحيث لا تبدو شديدة السواد، أما بالنسبة للأسلاك الشائكة فسيتم معالجتها بالليزر.

بعد يومين من جلسة علاج ليزر الصغيرة، أعتقد أن هذا الجزء من الأسلاك الشائكة قد اختفى عمليًا، إنها منطقة صغيرة ولا أستطيع القول إنني لاحظت حتى أي ألم. مما جعلني أفكر في إزالة باقي وشم الشجرة بالليزر أيضًا.

في جلسة الليزر الثانية لم يمنعني الألم من مواصلة مهمتي! لدي قسم آخر من الأسلاك الشائكة لإزالته، قبل البدء في الشجرة! إنني مندهش جدًا من مدى خفة الأسلاك الشائكة بعد أسابيع قليلة فقط من جلسة ليزر واحدة. بالتأكيد لن أحتاج إلى الكثير من العلاجات هنا.

واصلت في محاولة تفتيح وشم الشجرة بأكمله في المنزل، لكن لا بد لي من التوقف عند المناطق التي سأقوم بوضع الليزر عليها. بالنسبة للأسلاك الشائكة فقد بدأت تخف بشكل كبير ولا يزال أمامها وقت طويل لتختفي أكثر. وأنا سعيد جدًا بالنتائج بعد جلستي ليزر فقط. (اشتريت كريم Emla المخدر لتخطي الألم)

جلسة الليزر الثالثة: هذه المرة على الشجرة، الألم الذي شعرت به هذه المرة لم يكن شيئًا مقارنة بجلسة إزالة الأسلاك الشائكة القديمة! كنت سعيدا جدا. لم يكن لدي أي فكرة حقًا عن مدى تفتيحه لأنه كان وشمًا جديدًا. أنا سعيد لأنني وصلت إلى هذا الحد! 

# تحديث بعد الليزر على الشجرة

لقد كان التقدم بطيئًا، لكنني سعيد حقًا بما أنجزته حتى الآن، خاصة لأنه وشم جديد تمامًا. وما زلت أستخدم كل كريماتي للتقشير والتفتيح ولكني لا أستخدمها أبدًا في المناطق التي تحتوي على الليزر حديثًا.

الحكم والتحديث النهائي

تجربتي مع إزالة الوشم في المنزل؛ وطرق تلاشي الوشم التي تعمل والتي لا تعمل، ثم إزالته بالليزر والأسئلة الشائعة عن إزالة التاتو بالليزر وفي المنزل

بعد كل تجاربي، كان الليزر هو المسؤول عن إزالة الوشم من الجسم بكفاءة أعلى بكثير من الطرق الأخرى التي في الواقع لا تعمل حقا. أنا مندهش جدا من التقدم! بصراحة، لا يمكنني قول أي شيء سيئ عن النتائج التي حصلت عليها حتى الآن باستخدام الليزر.

كيف يعمل جهاز إزالة الوشم بالليزر؟

تخترق الأشعة المركزة من الضوء جلدك وتكسر الحبر إلى أجزاء صغيرة يتم التخلص منها بعد ذلك بواسطة جهاز المناعة في الجسم.

كم تكلفة إزالة الوشم بالليزر؟

النطاق من 200 دولار إلى 500 دولار لكل جلسة. يعتمد السعر على حجم وصعوبة تصميم الوشم. من أجل مسح الوشم بالكامل ، ستحتاج إلى ما بين ست إلى عشر جلسات، معًا يمكن أن تكلف عملية إزالة الوشم بالكامل 1500 دولار إلى 5000 دولار.

هل يضر جهاز إزالة الوشم بالليزر؟

نعم، هذا يؤلم. يشبه ألم الإزالة الألم الذي تشعر به عند الوشم، يصف الناس الشعور بأنه مشابه للتعرض للرش بالزيت الساخن أو انكسار شريط مطاطي على الجلد، مؤلم لكن محتمل.

الشيء الوحيد الذي يجب أن أشتكي منه هو الحكة! إنه أمر لا يطاق عمليًا، لكنني أتعامل معها وأحاول ألا أخدش الوشم على الإطلاق لأنني لا أريد أن أترك ندوبًا.

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية لإزالة الوشم: العدوى - فرط تصبغ - التندب

كم من الوقت يستغرق إزالة الوشم؟

تبدأ باستشارة مدتها 30 إلى 45 دقيقة لمناقشة صحتك ، بالإضافة إلى موقع وحجم ولون الوشم الخاص بك.

ستحتاج على الأرجح إلى أكثر من جلسة لإزالة الوشم تمامًا. يعتمد عدد الجلسات على الموقع والحجم واللون، يحتاج معظم الناس من ست إلى ثماني جلسات، ويتم فصل كل جلسة من ستة إلى ثمانية أسابيع للسماح بالشفاء.

اعتمادًا على نوع بشرتك، قد يستغرق الأمر من ستة أشهر إلى سنة حتى تلتئم بشرتك تمامًا.

ما هي أسهل الأوشام التي يمكن إزالتها؟

كلما كان الوشم الخاص بك بعيدًا عن قلبك، سيكون من الصعب عليه أن يتلاشى. هذا له علاقة بالدورة الدموية، لذا فإن إزالة وشم من على صدرك ربما يكون أسهل من إزالة مثيله من على ذراعك أو ساقك.

يسهل إزالة الأوشام القديمة أكثر من إزالة الوشم الجديد لأن القديم يتلاشى على مر السنين.

عادةً ما يكون اكتشاف الألوان الداكنة أسهل على الليزر لذا يسهل إزالتها، كما يلعب لون بشرتك دورًا أيضًا فكلما زاد التباين بين لون الحبر ولون بشرتك، كان من الأسهل إزالة الحبر. هذا يعني أن اكتشاف الحبر الأسود على البشرة الفاتحة أسهل من اكتشاف الحبر الأسود على البشرة الداكنة.



شكرا لمرورك العطر
بقلم: يوسف ازيرق

تمت ترجمة القصة والتجربة من مصدر إنجليزي


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز التجميل بدون جراحة 2017 ©