الاثنين، 25 يوليو 2022

الاثنين، 25 يوليو 2022

إزالة الوشم بالليزر؛ 10 أشياء تتمنى معرفتها قبل العملية

إزالة الوشم بالليزر؛ 10 أشياء تتمنى معرفتها قبل العملية

صحيح أننا تحدثنا سابقا عن إزالة الوشم بالليزر وكيف يعمل والآثار الجانبية أردت إضافة المزيد من التفاصيل والتحديثات لعمل موضوع شامل ومفصل إلى جانب تجربتي والأشياء التي يجب معرفتها قبل عملية إزالة الوشوم بالليزر، هذه العملية المؤلمة أكثر حتى من مجرد الحصول على الوشم في المقام الأول.

أشياء تتمنى معرفتها قبل عملية إزالة الوشم بالليزر

أثناء خوض هذه العملية، تلقيت عددًا قليلاً من النصائح على طول الطريق التي كنت أتمنى لو كنت أعرفها. لذا اعددت هذه القائمة بكل ما تعلمته، من التكاليف المرتبطة إلى الآثار الجانبية المحتملة:

1. ضع في اعتبارك طبيبًا أو متخصصًا في إزالة الوشم.

كان لدي سابقًا وشم واحد في أحد المنتجعات الصحية (كنت أعيش في بلدة صغيرة في كندا حيث لم تكن هناك مكاتب جراحة تجميلية أو أطباء أمراض جلدية)، حيث استخدم خبير تجميل ليزرًا حراريًا قديمًا أدى إلى حرق بشرتي وتندبها. هذه المرة ، تلقيت علاجاتي بواسطة John F. Adams ، دكتور في الطب ، في New York Dermatology Group، حيث يتم كل شيء تحت إشراف طبي. أقترح عليك العثور على خبير الإزالة الخاص بك عن طريق سؤال الأصدقاء أو المؤثرين أو حتى عن طريق الأشخاص الذين تراهم أثناء عملية الإزالة - وهو ما فعلته نعم.

2. سوف يستغرق الأمر شهورًا - إن لم يكن عامًا أو أكثر.

لا تختفي الأوشام بعد مرة واحدة باستخدام الليزر. (أتمنى!) تقول بيثاني سيرلين ، أخصائية إزالة الوشم ومالكة Clean Canvas More Art: "تستغرق إزالة الوشم بالكامل ما لا يقل عن سنتين ونصف في المتوسط". "يجب جدولة علاجات الليزر لمدة ثلاثة أشهر عن بعضها البعض حتى تحصل على أقصى استفادة من كل علاج. يسمح ذلك لجسمك بتفكيك أكبر قدر ممكن من الوشم مع إعطاء جسمك أيضًا فرصة للشفاء تمامًا قبل جلستك التالية ".

حتى كتابة هذا المقال ، كان لدي ست جلسات، وأراهن أنني بحاجة إلى حوالي خمس جلسات أخرى، على الرغم من حقيقة أن تقديري الأولي كان من ست إلى ثماني جلسات. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يكتمل لأنه في كل مرة يتم فيها إزالة الوشم بالليزر، يتم تكسير الجزيئات وهضمها بواسطة جهاز المناعة في الجسم. تصل فترة التجديد إلى ثمانية أسابيع، وفي المرة التالية التي تذهب فيها، يقوم الليزر بتفكيك جزيئات جديدة من الصبغة. وهكذا دواليك.

3. تكلفة ازالة الوشم بالليزر.

إذا تم إجراء إجراءاتك من قبل طبيب، فإن فاتورة كل زيارة يمكن أن تصل إلى مئات الدولارات، كما تقدر الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل متوسط التكلفة لكل جلسة بـ 463 دولارًا. يمكن أن تختلف تكلفة إزالة الوشم أيضًا بناءً على حجم ولون وعمر الوشم. انظر إلى النقطة الأولى لمعرفة سبب استحقاقها.

إزالة الوشم بالليزر؛ 10 أشياء تتمنى معرفتها قبل العملية

4. يمكن إخراج كل الحبر.

على عكس الاعتقاد القديم بأن الحبر الملون الفاتح كان من الصعب إزالته، أكد لي آدامز أن جميع درجات الألوان ستختفي الآن - بغض النظر عن لون بشرتك. (لمعلوماتك: كان التفسير السابق هو أنه على غرار إزالة الشعر بالليزر فإن الليزر سينجذب فقط نحو الألوان الداكنة مثل الأسود) لكن مع تقنية PicoSure، يقول إنه يمكنك حتى التخلص من اللون الأصفر والأخضر، الذي كان في السابق الأكثر عنادًا.

5. قم بوضع رغوة على الواقي من الشمس قبل جلساتك.

يقول سيرلين: "بمجرد أن تعرف أنك غير راضٍ عن الوشم على جسمك، ابدأ فورًا باستخدام واقي الشمس من أكسيد الزنك". "السبب الأكثر شيوعًا لعدم حصول الناس على الليزر هو تعرض وشمهم للشمس. باستخدام أكسيد الزنك في أي وقت تكون فيه بالخارج، ستساعد في حماية الوشم، مما يسهل لك الحصول على علاج الليزر في أي موسم".

6. تستغرق العملية بعض الوقت.

ليست كل جلسات الليزر سريعة وسهلة. قد تستغرق حوالي 45 دقيقة لأننا نلتقط الصور قبل ذلك، وننظف المناطق، ونحقنهم بمادة الليدوكائين للتجميد، ونقوم بعمل الليزر عليها، ثم نضع الثلج عليها، ثم نضمدها. أوه وأحيانًا يحدث تأثير جانبي غريب حيث أتذوق المعدن عندما يضرب الليزر بشرتي. يقول آدامز إنه شعور يشعر به بعض الناس عندما يضرب الليدوكائين بالليزر وأنه طبيعي تمامًا.

7. الجلسات مؤلمة.

"فقط اعلم أنه حتى مع استخدام كريم مخدر، قد لا تكون تجربتك خالية من الألم تمامًا". يتم استخدام قطعة من المعدات تسمى المبرد الذي يستخدم الهواء البارد للمساعدة في الحفاظ على راحة العملاء"، ومن الجدير بالتأكيد أن تطلب استشارة طبيبك في وقت مبكر إذا كنت قلقًا بشأن الألم.

8. الاستعداد للوشم الخاص بك بعد الرعاية مقدما.

ستحتاج إلى أشياء مثل Aquaphor والضمادات وحتى الملابس التي لا توضع على الوشم. نعم ، لقد اشتريت بالفعل قمصانًا لا تحتوي على الوان حيث يوجد وشم رقبتي / ظهري. في البداية، كنت أقوم بقطع العلامات وثقب الملابس في مكان الوشم لتجنب الألم والحكة 

كما أنه يساعد على وضع طبقة رقيقة من مرهم مضاد حيوي أو مرطب علاجي ثلاث مرات في اليوم ، مثل Aquaphor أو Kiehl's، خلال الأيام الثلاثة الأولى من عملية الشفاء. إذا كان لديك وشم على ضلوعك أو قدميك (وترغب في ارتداء حمالات الصدر والأحذية)، ومن الأفضل التخطيط لجلساتك وفقًا لذلك.

9. التغطية بالوشم

إحدى طرق إزالة الوشم التي لم يتم الحديث عنها كثيرًا هي الإزالة شبه الجزئية - أي. إذا كنت لا ترغب في إزالة الوشم بالكامل، فيمكنك ببساطة تفتيحه بما يكفي لتغطيته. لديّ صديق لديه قطعة طائر مضاء بما يكفي لجعل فنان الوشم يحبر مصباحًا ضوئيًا فوقها.

10. اعلم أن العملية يمكن أن تترك ندبات.

إذا كنت مثلي تريد إزالة الحبر تمامًا، فيجب أن تعلم أن الجلد المتبقي قد لا يكون خاليًا من العيوب. في حين أن المخاطر لا تقترب من الحجم الكبير عندما يتم علاجك من قبل أخصائي إزالة أو أخصائي طبي، يمكن تفتيح صبغة بشرتك. وهذا مرة أخرى هو سبب إضافي للعودة إلى النقطة الأولى في هذه القائمة - اذهب إلى طبيب مؤهل أو أخصائي



شكرا لمرورك العطر
بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز التجميل بدون جراحة 2017 ©