الجمعة، 29 يوليو 2022

الجمعة، 29 يوليو 2022

12 حيلة ونصيحة لتقوية الأظافر في المنزل

12 حيلة ونصيحة لتقوية الأظافر في المنزل الأظافر الهشة والمتقصفة والأظافر اللينة والتغذية ومكملات البيتوتين والأكريليك وجل الأظافر ومتى ترى الطبيب

بشكل عام تشير قوة ومظهر أظافر الشخص إلى الصحة الجيدة بينما تشير الأظافر الضعيفة أو الهشة أو اللينة إلى حالة مرضية تتطلب عناية طبية، مثل أمراض الكبد أو أمراض الكلى أو الصدفية. كما أن الإفراط في استخدام بعض المنتجات وسوء التغذية والعديد من خيارات نمط الحياة الشائعة الأخرى يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على صحة وحيوية الأظافر.

نصائح تقوية الأظافر:

12 حيلة ونصيحة لتقوية الأظافر في المنزل الأظافر الهشة والمتقصفة والأظافر اللينة والتغذية ومكملات البيتوتين والأكريليك وجل الأظافر ومتى ترى الطبيب

فيما يلي بعض النصائح والحيل العامة التي يمكن للأشخاص محاولة تقوية صحة أظافرهم والحفاظ عليها:

التغذية السليمة

يساعد اتباع نظام غذائي غني بالمعادن والفيتامينات في الحفاظ على قوة الأظافر وحل مجموعة من المشاكل الصحية، أو يمكنك التفكير في تناول الفيتامينات المتعددة. وفي هذه الحالة يجب التحدث دائمًا إلى الطبيب قبل تناول أي فيتامينات متعددة للتأكد من أنها لن تتفاعل مع الأدوية الموجودة.

مكملات البيوتين

البيوتين هو فيتامين أساسي يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي والشعر والأظافر، وهو فيتامين ب الذي يوجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل البقوليات والسلمون والبيض، وهو قابل للذوبان في الماء ونتيجة لذلك يحتاج الشخص إلى تناول المزيد منه إما من خلال النظام الغذائي أو مكملات البيوتين لتعويض النقص الناتج من الذوبان.

اشرب الكثير من الماء

الترطيب من الداخل له تأثير مباشر على صحة الأظافر، وعندما لا يحصل الجسم على كمية كافية من السوائل تصبح أظافره هشة وبالتالي تتكسر أو تتقشر بسهولة أكبر. ومن الناحية الأخرى تجنب التعرض المفرط للماء وارتدي القفازات عند غسل الأطباق.

ينص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن معظم الناس يمكنهم الحصول على ما يكفي من السوائل عن طريق شرب الماء عند العطش وعند تناول وجبة. أو يمكنك زيادة مدخولك اليومي من خلال شرب الماء بدلا من المشروبات السكرية وشرب الماء في الوجبات بدلاً من المشروبات الأخرى

تجنبي الأكريليك أو جل الأظافر 

يمكن أن يؤدي استخدام المواد الهلامية أو طلاء الأظافر الأكريليكي باستمرار إلى إتلاف أظافر الشخص، مما يؤدي إلى تقشرها.

وفقًا لمؤسسة سرطان الجلد، فإن ضوء الأشعة فوق البنفسجية الذي يستخدمه الناس لتجفيف الطلاء يحمل أيضًا مخاطر محتملة، وذلك لأن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يرتبط بكل من سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة. وتوصي المؤسسة بوضع واقي من الشمس على اليدين قبل 20 دقيقة من موعد صالون الأظافر كإجراء وقائي.

12 حيلة ونصيحة لتقوية الأظافر في المنزل الأظافر الهشة والمتقصفة والأظافر اللينة والتغذية ومكملات البيتوتين والأكريليك وجل الأظافر ومتى ترى الطبيب

تجنبي بعض منتجات الأظافر

يمكن أن تتسبب العديد من منتجات الأظافر أيضًا في تلفها، قد يحتوي مزيل طلاء الأظافر وعلاجات الأظافر الأخرى على مواد كيميائية تجعل الأظافر سهلة التكسر. تأكد من أن المنتجات لا تحتوي على مواد كيميائية سامة مثل الفورمالديهايد، قبل وضعها على الأظافر.

تجنب استخدام الأظافر كأدوات

دور الأظافر هو حماية الجلد الناعم تحتها. ليس من الجيد استخدامها كأدوات لإنجاز الأمور. ويمكن لأي شخص أن يكسر أظافره بسهولة إذا استخدمها لفتح علبة على سبيل المثال. لذا لحماية الأظافر جربي استخدام جسم مسطح أو أي شيء آخر كأداة وليس الأظافر.

حافظ على الأظافر قصيرة

تقل احتمالية تعرض الأظافر القصيرة للتلف، على عكس الأظافر الطويلة جدًا التي من المرجح أن تنكسر أو تتشقق، أو تنزع عندما تلتقط شيئًا ما. يمكن أن يساعد تقليم الأظافر في تجنب الكسور العرضية والحفاظ على قوتها.

استخدم المستحضر بشكل متكرر

يساعد استخدام غسول اليد المرطب في الحفاظ على ترطيب الأظافر، كما يجب على الشخص وضع المستحضر بعد غسل اليدين أو بعد إزالة طلاء الأظافر للمساعدة في استعادة الرطوبة.

12 حيلة ونصيحة لتقوية الأظافر في المنزل الأظافر الهشة والمتقصفة والأظافر اللينة والتغذية ومكملات البيتوتين والأكريليك وجل الأظافر ومتى ترى الطبيب

تجنب استخدام معقم اليدين المفرط

إذا كان على الشخص استخدام معقم اليدين، فعليه استخدام كمية صغيرة فقط. وبسبب احتوائه على الكحول الذي يمكن أن يؤدي إلى جفاف الأظافر واليدين وزيادة هشاشة الأظافر وكسرها. فإذا كان استخدام معقم اليدين هو الخيار الوحيد، فيجب على الشخص تجنب وضعه على أظافره واستخدام كمية صغيرة فقط.

ارتدِ القفازات عند استخدام منتجات التنظيف

غالبًا ما تحتوي منتجات التنظيف على مواد كيميائية خطرة. وعلى الرغم من أن الشخص قد لا يلاحظ أي مشاكل في جلده أو أظافره عند استخدام منتج التنظيف، إلا أنه يتسبب في تلف أحدهما أو كليهما. لذا حاول ارتداء قفازات مطاطية عند التعامل مع أي من منتجات التنظيف لتجنب التلف المحتمل.

استهلك كمية كافية من البروتين

البروتين ضروري عندما يتعلق الأمر بالأظافر الصحية. إذا كان شخص ما يعاني من نقص في البروتين فلن تنمو أظافره بنفس القوة. يمكن لأي شخص زيادة كمية البروتين التي يستهلكها عن طريق إدراجه في نظامه الغذائي، وتشمل المصادر الممتازة للبروتين كل من اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والفول ...

افحص الأدوية

يمكن لبعض الأدوية ، وخاصة مدرات البول أن تجفف أظافر الشخص إذا لاحظ شخص ما أظافرًا ضعيفة، فيجب عليه التحدث إلى طبيبه حول احتمالية تغيير أدويته لتجنب الآثار الجانبية إن أمكن.

متى ترى الطبيب

يجب على الشخص التحدث مع طبيبه إذا حاول تقوية أظافره ولكن لم ينجح.

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تقييم أظافر الشخص والتاريخ الصحي، واقتراح العلاجات أو الحلول المحتملة، قد يشمل ذلك استخدام علاجات الأظافر القوية التي تُصرف بوصفة طبية.

يجب على الشخص أيضًا مراجعة الطبيب قبل البدء في تناول مكمل جديد، خاصةً إذا كان يتناول أدوية أو أي مكملات أخرى، يمكن للطبيب المساعدة في تحديد ما إذا كان المكمل سيتفاعل مع أي من الأدوية.


- الخاتمة

يمكن أن يتسبب نقص الرعاية أو عادات نمط الحياة أو النظام الغذائي السيئ في ظهور أظافر ناعمة وهشة أو ضعيفة. يمكن للناس تقوية الأظافر بشكل طبيعي عن طريق الترطيب الكافي، والنظام الغذائي المناسب، والاستخدام المحتمل لمكملات البيوتين.

يمكن للناس أيضًا منع الأظافر الضعيفة عن طريق تجنب التعرض للمواد الكيميائية، بما في ذلك ملمعات الأظافر ومزيلات الطلاء، والتعرض المفرط للماء.



شكرا لمروركم العطر
بقلم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز التجميل بدون جراحة 2017 ©