الجمعة، 29 يوليو 2022

الجمعة، 29 يوليو 2022

تقشير البشرة بالليزر؛ وثمانية أشياء لا تعرفها عن هذه العملية

أشياء لا تعرفها عن تجديد البشرة بالليزر مثل أفضل وقت لإجراءها وتكلفة عملية تقشير البشرة بالليزر ومخاطر تسطيح البشرة بالليزر وأنواع الليزر المستخدم فيه

تقشير الجلد بالليزر هو طريقة مثبتة للمساعدة في تقليل التجاعيد والبقع العمرية وندبات حب الشباب والعيوب الأخرى بالإضافة إلى شد البشرة وتوازنها. ونظرًا لأن الليزر يمكنه فعل الكثير ويختلف على نطاق واسع في كيفية تأثيره على بشرتك، فمن الصعب معرفة من أين تبدأ عند البحث عن العلاج مع وجود عن عدد كبير من الأجهزة والأساليب المنافسة.

نريدك أن تكون على اطلاع، قبل أن تذهب بعيدًا مع Google ، نقترح التراجع عن كل الضجيج وقراءة الأشياء الرئيسية التالية لتعرف كل شيء عن تقشير الجلد بالليزر. لا تنشغل بأسماء العلامات التجارية وبدلاً من ذلك ركز على أهدافك: ما هي مشاكل البشرة التي تريد معالجتها، وما هي النتائج التي تأمل فيها؟

8 أشياء لا تعرفها عن تقشير البشرة بالليزر

أشياء لا تعرفها عن تجديد البشرة بالليزر مثل أفضل وقت لإجراءها وتكلفة عملية تقشير البشرة بالليزر ومخاطر تسطيح البشرة بالليزر وأنواع الليزر المستخدم فيه

1. متى يجب إجراء عملية تجديد البشرة بالليزر؟

هل تعلم أن الخريف يعتبر "موسم الليزر"؟ نظرًا لأن الجلد المعالج بالليزر شديد الحساسية للتعرض لأشعة الشمس لمدة تصل إلى عام بعد الإجراء، كما يوصي العديد من جراحي التجميل بالخضوع لعملية إعادة التسطيح بالليزر خلال أشهر الخريف أو الشتاء، عندما تكون ساعات النهار أقصر وتقضي معظم وقتك في الداخل.

بغض النظر عن الوقت من العام الذي تجري فيه عملية الليزر، ارتدِ واقيًا من الشمس واسع الطيف SPF 30 أو أعلى يوميًا وأعد تطبيقه حسب الحاجة. هذا لا يساعد فقط في الحفاظ على نتائجك تبدو في أفضل حالاتها، بل إنه يوفر أيضًا الحماية ضد سرطان الجلد ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة.

2. قد تؤذي العلاجات - أو قد لا تؤذي

عادة ما يقارن المرضى والأطباء الإحساس أثناء العلاج بالليزر بشريط مطاطي ينكسر على الجلد. ومع ذلك فإن الإحساس بإعادة التسطيح بالليزر يعتمد على نوع الليزر وعمق ومجال العلاج وتحمل الفرد للألم. وفي الاستئصال الأعمق (حيث تتم إزالة بعض الطبقات الخارجية من الجلد) قد تتطلب علاجات الليزر حقن مخدر موضعي أو تخدير في الوريد للحفاظ على راحة المريض.

بعض علاجات الليزر غير الاستئصالية (حيث يمر الليزر عبر الجلد دون إزالة الطبقات) تسبب ألمًا بسيطًا أو معدومًا وتتطلب فقط كريم مخدر موضعي لتعويض الانزعاج. بعد الإجراء يمكن توقع درجة معينة من الرقة في منطقة العلاج. سيوصيك الطبيب بطرق آمنة لتقليل الانزعاج بعد الليزر عند الضرورة.

3. وجود بشرة داكنة لا يمنعك بالضرورة من إعادة التسطيح بالليزر

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن التقشير بالليزر آمن فقط لأنواع البشرة الفاتحة، صحيح أن بعض أنواع الليزر تشكل خطرًا أكبر لتلف الخلايا أو تغير اللون في البشرة الداكنة، إلا أن هناك خيارات لإعادة التسطيح الآمنة والفعالة بالنسبة لأصحاب البشرة الداكنة أو الأسبانية أو الآسيوية الفاتحة اللون.

أفضل طريقة لضمان علاج آمن وفعال لنوع بشرتك؟ استشر مقدم الخدمة الذي لديه تدريب ومعرفة مكثفة في إجراءات التقشير بالليزر وخبرة العمل مع المرضى ذوي البشرة الداكنة، وتوفير خيارات متعددة أخرى مثل علاجات التردد الراديوي أو الوخز بالإبر الدقيقة.أو إعادة التسطيح بالليزر الإربيوم.

4. من يقوم بإجراء علاجات تجديد سطح الجلد بالليزر

أشياء لا تعرفها عن تجديد البشرة بالليزر مثل أفضل وقت لإجراءها وتكلفة عملية تقشير البشرة بالليزر ومخاطر تسطيح البشرة بالليزر وأنواع الليزر المستخدم فيه

إن إعادة التسطيح بالليزر هي طريقة آمنة لتحسين مظهر بشرتك بشكل كبير، وذلك في أيدي متخصص واسع المعرفة ومدرب تدريباً عالياً. ومن الناحية الأخرى يمكن أن يكون الليزر غير فعال أو حتى خطيرًا في حالة وجود شخص غير مدرب جيدًا. لذا اختر مقدم الخدمة بناءً على خبرة الفرد وتدريبه ومؤهلاته. لا تحدد اختيارك بناءً الأسعار أو أحدث منصة ليزر أو العلامة التجارية فقط.

أفضل شيء لك – اختر جراح التجميل المعتمد من قبل المجلس الأمريكي لجراحة التجميل ABCS. بسبب خضوعهم لزمالة تدريبية صارمة تتضمن علاجات غير جراحية مثل تقشير الجلد بالليزر.

5. بعض الأدوية أو الحالات التي تؤثر على كيفية تفاعل الجلد للعلاج بالليزر

كن دائمًا صريحًا وصادقًا مع مقدم الخدمة الخاص بك بشأن تاريخك الطبي وأي أدوية أو مكملات تتناولها، فإذا كنت معرضًا للإصابة بقرح البرد أو بثور الحمى فقد يؤدي العلاج بالليزر إلى ظهور البثور. ويمكن أن تؤدي أدوية حب الشباب التي تحتوي على الإيزوتريتينوين (أي أكوتاني) إلى ضعف الالتئام أو التندب بعد العملية. في حين أن المنتجات الشائعة التي لا تحتاج وصفة طبية مثل الأسبرين قد تزيد من خطر النزيف بعد العملية.

يمكن أن يؤثر مرض السكري والحالات المزمنة الأخرى أيضًا على السلامة والنتائج، كما يجب عليك أيضًا الإقلاع عن التدخين قبل أسبوعين على الأقل من العلاج بالليزر وبعده لتجنب مضاعفات الشفاء وتوفير أفضل فرصة للجسم للحصول على أفضل النتائج.

6. ما هو أفضل نوع ليزر لأنواع البشرة ومشاكلها 

السبب في وجود العديد من خيارات الليزر المختلفة هو أنه لا يوجد ليزر واحد يمكنه علاج جميع المرضى وجميع مشاكل البشرة. لكن عند اختيار علاج تجديد البشرة بالليزر ركز على أهدافك الفردية: ما هي مشاكل الجلد التي تريد معالجتها، وما هي النتائج التي تأمل فيها؟ الخبر السار هو أنك لست مضطرًا لتحديد ذلك بنفسك: سيكون جراح التجميل المعتمد من البورد أو أخصائي العناية بالبشرة المؤهل والمدرب على التقشير بالليزر قادرًا على التوصية بأفضل علاج لك بناءً على نوع بشرتك.

7. خطط للحصول على علاجات متعددة

يكفي علاج واحد بالليزر لحل مشكلة البشرة المحددة، لكن هذا ليس مع كل الحالات. في الواقع تتطلب معظم أجهزة الليزر غير الاستئصالية سلسلة من العلاجات لتحقيق أفضل النتائج، وبمجرد اكتمال سلسلة العلاج تكون النتائج طويلة الأمد دون الحاجة إلى فترة نقاهة.

8. اعتمادًا على العلاج بالليزر ، قد تحتاج إلى بعض التوقف عن العمل

على الرغم من أن علاجات الليزر تعتبر بشكل عام غير جراحية، ويختلف وقت التعافي اعتمادًا على نوع الليزر المستخدم، بالإضافة إلى صحة الفرد ومعدل الشفاء. وغالبًا ما لا يتطلب الليزر غير الاستئصالي أي فترة نقاهة على الإطلاق، في حين أن الليزر الاستئصالي يمكن أن يتطلب عملية شفاء من 2 إلى 3 أسابيع اعتمادًا على العمق قبل أن يلتئم الجلد الجديد تمامًا وتظهر النتائج النهائية.

هذا لا يعني أن عليك البقاء في المنزل لمدة شهر؛ بل يعني فقط أن بشرتك ستكون حمراء وحمراء وتلتئم. قد لا تشعر بالراحة في بعض المواقف الاجتماعية، وسوف تحتاج إلى تعديل أنشطتك لتجنب العدوى (السباحة والتمارين الرياضية وما إلى ذلك).

 

شكرا لمرورك العطر
بق
لم: يوسف ازيرق


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مركز التجميل بدون جراحة 2017 ©